ليالي المدينة بالقصرين : دورة الثراء والتنوع والجمع بين الأصالة والمعاصرة

444 vues


تنطلق ليلة الجمعة 10 ماي 2019 فعاليات مهرجان ليالي المدينة بالقصرين لتتواصل إلى حدود ليلة العيد ( 4 جوان 2019 ) في دورة جديدة ، هي استمرار لتقليد باتت تعيشه المدينة منذ عدة سنوات ، يحتفي فيها جمهور المهرجان بباكورة إنتاجات فناني الجهة ومؤسساتها الثقافية بالإضافة إلى عروض محدودة في العدد ، قيمة في المستوى الفني يؤثثها أبرز نجوم الساحة الفنية والموسيقية على الصعيد الوطني .
ويشتمل برنامج دورة رمضان 1440 / ماي 2019 لمهرجان ليالي المدينة على 13 عرضا مجانيا 9 منها في فضاء المالوف وسط المدينة و 4 موزعة بالتناصف بين السجن المدني ودار رعاية المسنين بالقصرين ( عرض فكاهي وعرض إنشاد ديني بكل منهما )
عروض المهرجان تتميز خلال الدورة الحالية بالثراء والتنوع واستهداف مختلف الشرائح العمرية والذوقية . ففي عرض الافتتاح يكون الجمهور على موعد مع عرض موازين للفنان
عماد التونسي ، ليلتقي بعد ذلك مع طبق فني راق بات منذ سنوات أحد المعالم والفقرات الأساسية لهذه التظاهرة الرمضانية ، وهو عرض زرياب للفنان وعازف العود المتميز محرز عبيدي .
وتتوالى إثر ذلك السهرات وتتنوع ، فتعرض مضمونا شعبيا حينا ( قصرينيات لعبد الدائم فالحي ، والطروق للشعر والغناء الشعبيين ) وموجها للأطفال حينا آخر ( سهرة الطفل للمركز الدولي للفنون المعاصرة للفنان وشركة فن الحياة ) . وللشباب نصيب من خلال عرضي ( نوستالجيا للمعهد الجهوي للموسيقى ومجموعة ميعاد باند ) أما عشاق الفن والطرب فسيكون لهم النصيب الأكبر من خلال عروض ( عادل يونس وفرقة الأمراء وفائزة المحرسي في الحفل الختامي خلال سهرة العيد ) .

لطفي هرماسي