يوم أبواب مفتوحة بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين

564 vues

ينظم المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين الثلاثاء 30 أفريل 2019  يوم أبواب مفتوحة تحت شعار “مع شركائنا من أجل تنمية جهوية” With our partners for regional development و ذلك إبتداء من الساعة الثامنة و النصف صباحا إلى غاية الساعة التاسعة و النصف مساء .

و قد صرح السيد مالك خضراوي مدير المعهد أن هذا اليوم يندرج في إطار إستراتيجية تعنى بإنفتاح المعهد على محيطه الاجتماعي و الاقتصادي و وعيا بأهمية تأثير هذا الانفتاح على الجودة التشغيلية لخريجيه . هذا و  أكد أن هذا اليوم يعد فرصة هامة للتعريف بالمؤسسة و الاختصاصات التي تقدمها و طرح لمجالات البحث بنظرة إستشرافية على متطلبات المؤسسات و القطاعات التشغيلية بالجهة و التي من شأنها أن تكون ركيزة هامة للتنمية  .

كما أشار السيد مالك خضراوي أنه خلال هذا اليوم يوجه المعهد نظرة خاصة لقطاع الفلاحة من خلال إعداده لورشة في هذا الغرض تحت تسمية AGRO TECH و التي تتخللها مداخلات في مجال الفلاحة البيولوجية و دمج التكنولوجيا ، رقمنة الفلاحة و مراقبة تتطور الإنتاج ، إضافة إلى عديد الورشات الأخرى التي تمكن زوار المعهد و خاصة الطلبة و تلاميذ الباكالوريا من الإطلاع على أحدث التكنولوجيات الرقمية و العلمية للتحكم و ممارسة تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد ” Impression 3D ” .

كما اكد مدير المعهد أن الثلاثاء 30 أفريل 2019 هو كذلك يوم أبواب مفتوحة للثقافة و الأنشطة الرياضية .

و في نفس هذا الاطار صرحت مديرة مركز المهن و إشهاد الكفاءات السيدة ليلى الخلفي أن هذه التظاهرة تعد فرصة هامة لشركاء المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين للمشاركة في العملية التكوينية و التاطيرية للطلبة على غرار مؤسسات”Huawei “، “إندا عرب ” و ” HP LIFE ” .

كما تطرقت للاهمية التي يوليها المعهد خلال هذا اليوم للتشجيع على المبادرة الخاصة في مجال بعث المشاريع من خلال الورشات التحسيسية التي تم إعدادها مع العديد من مؤسسات دعم المبادرة ، مؤسسات التمويل و مؤسسات المالية في ما يخص الامتيازات المالية و الجبائية التي يمكن أن يتمتع بها باعث المشروع .

                                                                              حيدر قاسمي

   حيدر قاسمي