الاطلاع على وحدات الانتاج محور زيارة مدير ديوان وزير الصناعة للشركة الوطنية لعجين الحلفاء و الورق بالقصرين

681 vues

أدى اليوم الجمعة 19 افريل 2019  مدير ديوان وزير الصناعة توفيق عباس زيارة ميدانية إلى الشركة الوطنية لعجين الحلفاء و للورق بالقصرين للإطلاع على الوضع الحالي للشركة و الذي تعاني من تأكل للمعدات و الآلات التي أصبحت تتطلب الدعم و الهيكلة و التجديد منها المرجل الحراري الذي شهد تعطلا خلال الفترة الأخيرة و التي تقدر كلفته الجملية ب أكثر من 6 مليارات.

هذا و تم إعادة تشغيله ضمن مقاييس معينة مع احترام للسلامة الفنية و المهنية و تم معاينة عدد من الوحدات منها المرجل الحراري و مصنع الورق و مصنع الحلفاء.

 كما قام توفيق عباس بمعاينة عملية تحضير الورق المدعم لإنتاج الكتاب و الكراس المدرسي لتامين عودة مدرسية تتوفر فيها الكميات المطلوبة و أكد خلال زيارته التي سبقتها 5 جلسات عمل تم خلالها التطرق إلى الوضعية المتردية للشركة و غلق عدد من الوحدات بها و تأتي هذه الزيارة حسب قوله  في إطار متابعة توصيات رئيس للحكومة في إطار خطة وطنية للجنة الوطنية لمكافحة الأسعار و مكافحة التهريب و التجارة للموازية.

المدير ديوان وزير الصناعة توفيق عباس

من ناحيته وبخصوص وحدة إنتاج المرجل الحراري أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لعجين الورق والحلفاء لبيد الغضباني انه وقع اعادة تشغيل المرجل الحراري الحالي في ظروف سلامتية خاصة بالاعوان والمعدات .

كما وقع اعلان طلب عروض دولية وتم ابرام صفقة مع مزود اجنبي وسيتم التنفيذ بداية من شهر افريل الجاري الى موفى شهر سبتمبر لاقتناء مرجل حراري جديد وهو ما سيؤمن إنتاج الكتاب والكراس المدرسي بما من شانه أن يضمن عودة مدرسية دون تسجيل نقائص على مستوى كميات الورق المطلوبة.

الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لعجين الورق والحلفاء لبيد الغضباني

هذا و قد حضر الجلسة التي انعقدت بمقر الشركة عدد من النقابيين و إطارات المؤسسة وكاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين حيث تم المطالبة بلفتة جدية من طرف الحكومة للنهوض بالمؤسسة و إنقاذها من خلال طرح مقترحيين من شانهم أن يساهموا في إنقاذ المؤسسة أولها التطهير الاجتماعي الذي سيساهم في تخفيف الأجور و يتمثل المقترح الثاني في تجديد المعدات إضافة إلى ذلك الحفاظ على المادة الأولية التي تعتبر ضرورية بالشركة وهي الحلفاء من الحرق و الإتلاف.