كمال مرجان يترشح للإنتخابات الرئاسية

593 vues

صادق المجلس المركزي لحزب المبادرة الدستورية الديمقراطية خلال اجتماع عقده السبت الماضى، على ترشيح رئيس الحزب كمال مرجان لخوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأفاد الحزب في بيان أصدره اليوم الاثنين 8 أفريل 2019 ، بأن كمال مرجان الذى يشغل حاليا وزير الوظيفة العمومية وتحديث الادارة والسياسات العمومية ، أكد خلال الإجتماع أنه سيتخذ القرار المناسب في إبانه.

ووافق المجلس أيضا خلال على روزنامة الاجتماعات الاقليمية للمكاتب الجهوية التى ستلتئم موازاة لاجتماعات المكتب السياسي طيلة الثلاثة أشهر القادمة للنظر في برنامج الحزب المستقبلي ووضع خطة عملية للمرحلة القادمة في افق الاستحقاقات الانتخابية.
وأوضح الحزب في بيانه أن مرجان ، أكد خلال الاجتماع أن النقاش حول برنامج الحزب المستقبلي لا زال في مرحلته الاولى، مضيفا أنه اذا تقرر دخول الانتخابات التشريعية في ائتلاف مع حزب اخر أو أكثر فلن يكون ذلك الا مع القريبين من مبادئه الحزب ومرجعيته وتوجهاته . كما أبرز أن الحزب لا يدعى وراثة الحزب الدستوري الجديد الذى أسسه الزعيم الحبيب بورقيبة، وانما هو يؤمن بالتواصل مع الفكر البورقيبي والمنهج الدستوري ويرفض كل انواع الاقصاء.