فوسانة: انتشار ظاهرة الكلاب السائبة ..و مواطن يوجه نداء الي السلطات

664 vues

في اتصال باذاعة السيليوم أف أم أكّد اليوم الإثنين 8 أفريل 2019 المواطن نجيب بلقاسمي أصيل معتمدية فوسانة  و الذي يشكو إعاقة بصريّة أنّه تعرّض عديد المرّات إلى مهاجمة الكلاب السّائبة في الطريق العام ،ممّا سبّب  له عديد الأضرار و الإصابات الجسدية .

ووفق ما اكّده بلقاسمي فقد توجّه منذ ما يزيد عن الشّهرين  إلى مركز الأمن العمومي بفوسانة بالاضافة الي السلطات المحلية لكن لم يتم إلى اليوم إتخاذ أي ّ اجراء بخصوص هذا الإشكال ، ولم يتلقى سوى المماطلة وفق تعبيره .

هذا و يوجّه نجيب بلقاسمي نداء إلى السّلط الجهويّة و المحليّة لحلّ الإشكال و القضاء على الكلاب السائبة التي باتت تهدّد حياته ، مؤكّدًا أنّه في صورة عدم حلّ الإشكال سوف يدخل غدًا الثلاثاء في إضراب جوع بمركز الحرس الوطني بفوسانة

و باتصالنا برئيس بلديّة فوسانة محمد الطّاهر العوني قال انّ المواطن نجيب بلقاسمي اتصل به في اطار غير رسمي لطرح إشكاليته بخصوص الكلاب السائبة ، مؤكدا على وجوب تقديم مراسلة تتضمّن موضوع الإشكال لاعتمادها أو أن يتوجّه إلى مركز الحرس الوطني .

و أشار رئيس البلديّة إلى انّ هناك برنامج وطني لمقاومة الكلاب السّائبة و مكافحة داء الكلب لسنة 2019 كما تمّ التنسيق مع رئيس مركز الحرس الوطني بفوسانة لاتخاذ جملة من الإجراءات بخصوص الكلاب السّائبة  .

و فيما يتعلّق بوضعيّة المواطن نجيب بلقاسمي أكّد العوني أنّهم سيكونون حريصين على التنقّل إلى المكان الذي يقطن به لحل الوضعيّة .