القصرين: اهالي حاسي الفريد يعتزمون القيام بتحركات احتجاجية

703 vues

يعتزم أهالي الحجاج و أولاد علي الأسود من معتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين  الدخول في تحركات احتجاجية وذلك على خلفية تردي الوضع العام وعلى التغييب الممنهج للسلطة  بالجهة و التي تشكو العديد من النقائص في عديد المجالات ولعل أبرزها غياب الإنارة واهتراء البنية التحتية وغيرها .

هذا وسينطلق التحرك الاحتجاجي بداية من يوم 8 افريل 2019 مطالبين بإعادة تهيئة الشبكة الكهربائية برمتها و صيانتها بصفة دورية و صيانة شبكة الطرقات بكل من الكامور دخلة العجاج وحاسي الفريد دخلة العجاج عبر قصر الطويل و حاسي الفريد ماجل بلعباس عبر الفكة إضافة إلى تعبيد طريق الدخلة سيدي عيش.

أما فيما يخص المطالب الاجتماعية والصحية فقد طالب أهالي الجهة بإسناد رخص لحفر الآبار الفلاحية لكل الأهالي الراغبين في ذلك دون تعقيدات إدارية حسب تعبيرهم  لتمكينهم من موادر رزق.

 كما طالبوا بتحسين وضعياتهم الصحية عبر بناء مستوصف الفكة لتقريب الخدمات الصحية للمواطن إضافة إلى تامين الجهة امنيا و حماية شبابها من الجريمة.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن الأهالي أشاروا إلى أن تحركهم سيكون سلمي وسيتواصل إلى أن تتحقق جميع مطالبهم المشروعة حسب ما جاء في نص البيان.