حاسي الفريد “إرهاب الكنترا” : حصاد للأرواح في ظل غياب المعالجة الامنية

310 vues

الطفلة أماني ثليثي تلميذة السادسة ابتدائي من مدرسة الهشيم بمعتمدية حاسي الفريد اخر المتضررين من السرعة المفرطة لسيارات التهريب .

الطفلة المصابة كانت بالطريق عائدة من المدرسة نحو منزلها لتتلقفها سيارة التهريب على مستوى الطريق الرابطة بين عمادة الهشيم و الثليثات الخروبة ،و تنقل على اثرها الى المستشفى الجهوي بالقصرين لتلقي العلاج بعد اصابتها بكسور على مستوى اليد والركبة.

هذه الحادثة ليست الاولى من نوعها حيث سجلت معتمدية حاسي الفريد عديد الضحايا فى السنة الفارطة جراء السرعة المفرطة للمهربين نذكر منهم المعلم بمدرسة جبل الخروب مراد العيادي ، ….و شاب اخر بعمر 19 سنة و ايضا الام وطفلتها في حفل زفاف في الصائفة الماضية و لن ننسى قائمة الجرحى مثل المواطن نزار محمدى و غيره من المتضررين من نشاط عمليات التهريب بهذه المنطقة .

 التهريب او “الكنترا” اصبح فزاعة الطرقات خاصة مع غياب فرق الحرس الوطنى فى المسالك و الطرقات الحيوية حسب تعبير الأهالي ، حيث طالبوا بتكثيف الدوريات بالقرب من المدارس لتأمين التلاميذ من “ارهاب الكنترا”. كما دعى الاهالى الجهات المعنية لاتخاذ اجراءات فعالة للحد من تغول “مافيات التهريب” .

أعداد ضحايا و جرحى حوادث سيارات “الكنترا” في ارتفاع كل فترة بمعتمدية حاسي الفريد دون تدخل من السلطات الامنية او الجهوية و غياب لأبسط الحلول على المستوى الوطنى لتفادى تفاقم هذه الظاهرة و ما ينجر عنها من حصد للأرواح.