يوم غضب أمني و وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية

577 vues

تنظم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي  وقفة احتجاجية تحت شعار : « الحقوق تفتك ولاتهدى » أمام مقر وزارة الداخلية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة .

وتأتي الوقفة التي ستنتظم تحت شعار “يوم الغضب” حسب ما جاء على الصفحة الرسمية للنقابة بموقع التواصل الاجتماعى ، للمطالبة بتسوية ما أسمتها بـ” الوضعيات العالقة على مستوى القانون والتشريع” ومنها تفعيل قانون ضبط نظام خاص بالتعويض للأمنيين عن أضرار حوادث الشغل والأمراض المهنية وسنّ قانون يحميه”.

و من جهته ذكّر النّاطق الرّسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الدّاخلي شكري حمادة في تصريح لجريدة “الصباح” بعددها الصادر اليوم بأنّ هذا التحرّك جاء “احتجاجا على رفض سلطة الإشراف الاستجابة لجملة من المطالب المهنية والمادية التي يرفعها الأمنيون”، مشيرا  أنه تمّ الاتفاق في وقت سابق مع وزارة الداخلية على تسوية كافة الملفات قبل موفي 2018 الا ان ذلك لم يتمّ، مؤكدا أن باب الحوار مفتوح شرط تعهّد الوزير الداخلية بتسوية كل الملفات العالقة في غضون شهر أفريل القادم.

وأضاف “في صورة عدم حصول ذلك فان الهيئة الموسعة للنقابة ستجتمع وتتخذ القرارات المناسبة” و أنّ تصعيد خطوات منظوريها وارد إن لم تستجب سلطة الإشراف لمطالبهم.