بولعابة : إصابة تلميذ بالتهاب الكبد الفيروسي صنف -أ-

262 vues

تم خلال الأسبوع الجاري، تسجيل 4 حالات تحمل أعراض مرض التهاب الكبد الفيروسي صنف -أ- بالمدرسة  لإبتدائية “بولعابة” بالقصرين الشمالية، وبعد إخضاع المصابين للفحوصات والتحاليل اللازمة، تم التأكد من إصابة تلميذ وحيد بهذا الفيروس، وفق المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني.

وأوضح الشعباني أنه تم إيواء التلميذ المصاب في جناح خاص بالمستشفى الجهوي، وتمكينه من الإحاطة اللازمة، مؤكدا أن حالته الصحية مستقرة حاليا.

وذكر في سياق متصل، أنه تبعا لهذه الحالة، تحول أوّل يوم أمس الجمعة فريق متكون من مختصين في حفظ الصحة والطلب المدرسي للمدرسة الإبتدائية “بولعابة”، وقاموا بالكشوفات الضرورية لكافة التلاميذ، ونفذوا حملة تلقيح شملت 136 تلميذا وتلميذة ضد إلتهاب الكبد الفيروسي صنف -أ- ، طبقا لرزنامة التلاقيح المدرسية التي وضعتها وزارة الصحة ضد هذا الفيروس.

   وبين أن مرض التهاب الكبد الفيروسي صنف -أ- ، ينتج عن غياب الشروط الضرورية للنظافة وشرب مياه ملوثة، مشيرا إلى أن الفرق الصحية المعنية تقوم من فترة إلى أخرى بحملات تحسيسية وتوعوية داخل المؤسسات التربوية للتعريف بهذا المرض وسبل التوقي منه، وبمجرد اكتشاف بؤر لهذا المرض أو غيره يتم التدخل في الإبان واتخاذ
الإحتياطات الطبية اللازمة.