برشلونة الطاولة على مضيفه فريق إشبيلية

295 vues

قلب فريق برشلونة الطاولة على مضيفه فريق إشبيلية، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب رامون سانشيز بيزخوان ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرون من بطولة الدوري الاسباني الدرجة الأولى، وفاز عليه 4-2 بعد أن كان متأخراً، ليرفع رصيده إلى 57 نقطة ويعزز موقعه في الصدارة، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 37 نقطة في المركز الخامس.

وفي الدقيقة السابعة كانت محاولة خطيرة لبرشلونة بعد كرة ثابتة لعبها ميسي مقوسة داخل منطقة الجزاء، أبعدها الدفاع بصعوبة، وفي الدقيقة 12 سدد ميسي كرة قوية ضربت في الدفاع، وسدد وسام بن يدر كرة في الدقيقة 19 ضربت في اومتيتي، وفي الدقيقة الثالثة والعشرون سجل خيسوس نافاس هدف التقدم لإشبيلية من هجمة مرتدة للفريق الأندلسي.

وفي الدقيقة 25 كاد برشلونة أن يتعادل برأسية آرتورو فيدال ولكن الحارس فاتشيك تصدى ببراعة، وبعد دقيقة أي في الدقيقة 26 تمكن الفريق الكاتلوني من التعادل بعد كرة عرضية رفعها من الجهة اليسرى إيفان راكيتيتش، قابلها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بطريقة رائعة للغاية في المرمى، وفي الدقيقة 36 سدد بروميتش خطيرة لإشبيلية مرت بجانب القائم.

وفي الدقيقة الحادية والأربعون إستعاد أصحاب الأرض التقدم مجدداً، جاء الهدف بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن عن طريق بابلو سارابيا إلى داخل المنطقة في إتجاه ميركادو القادم من الخلف الذي سدد كرة قوية سكنت شباك الحارس الألماني مارك أندريه تيرشتيغن، وحاول بن يدر تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 44 لكن علت المرمى، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1.

مع بداية الشوط الثاني أجرى برشلونة تبديلين بدخول ديمبيلي بدل فيدال، وروبرتو بدل سيميدو، وفي الدقيقة 53 سدد عثمان ديمبيلي كرة خطيرة تصدى لها الحارس وأبعدها، وفي الدقيقة 62 أرسل روبرتو كرة عرضية قابلها سواريز برأسية علت العارضة، وسدد الفرنسي وسام بن يدر كرة خطيرة لفريق إشبيلية في الدقيقة 65، ولكنها جاءت فوق مرمى الضيوف.

وفي الدقيقة السادسة والستون من عمر المباراة تمكن فريق برشلونة من تسجيل هدف التعادل بعد كرة خاطئة لعبها فاتشيك حارس إشبيلية ليقطعها راكيتيتش ويلعبها لديمبيلي على يمين منطقة الجزاء الذي مررها لميسي على خط منطقة الجزاء ليستلمها النجم الأرجنتيني بيسراه ويسددها بيمناه في المرمى على يسار الحارس بكيفية رائعة للغاية.

وفي الدقيقة 70 سدد ميسى كرة رائعة من الجهة اليمنى، ولكنها علت العارضة بقليل، وسدد بروميس كرة لفريق إشبيلية علت العارضة في الدقيقة 72، وفي الدقيقة 78 سدد ميسي كرة أخرى من خارج المنطقة تصدها لها الحارس بصعوبة كبيرة، وجل ميسي الهدف الثالث في الدقيقة 85، وسجل سواريز الرابع في الدقيقة 93 بعد تمريرة من النجم ليو ميسي.