جامعة التعليم العالي تعلم الدخول في اعتصام مفتوح

967 vues

يدخل الجامعيون منظورو الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، ابتداء من يوم الجمعة المقبل في اعتصام مفتوح بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، احتجاجا على “سياسة المماطلة والتسويف لسلطة الاشراف” في تفعيل الاتفاقات الممضاة والمفاوضات الحاصلة بين الطرفين.

وأفاد منسق لجنة الاعلام بالجامعة العامة للتعليم العالي أيمن بوعلي اليوم الاربعاء انه لم يقع التوصل الى اي اتفاق بخصوص المطالب العالقة خلال جلسة تفاوضية انعقدت أمس الثلاثاء، مؤكدا مضي الجامعيين في الدخول في هذا الاعتصام المفتوح للتعبير عن تمسكهم بمطالبهم والدفاع عن الجامعة العمومية.

وأكدت الجامعة العامة للتعليم العالي في بيان لها، تمسكها بزيادات “مجزية” للأساتذة الجامعيين أمام تدهور مقدرتهم الشرائية، معتبرة أن المؤسسة الجامعية العمومية أصبحت أمام الهجرة المتزايدة للكفاءات العلمية مهددة بالتصحر الذي من شأنه أن يساهم في تدهور المستوى العلمي للطالب ويؤثر في قيمة الشهادات العلمية.

وجددت الجامعة رفضها “للممارسات الأحادية الجانب التي تنتهجها سلطة الإشراف”، مذكرة بالخصوص بغلق أبواب الانتداب وعدم فتح خطط الترقية وإقرار إصلاحات “فوقية” دون الرجوع إلى الهياكل البيداغوجية.

كما أعربت عن رفضها لإقرار نظام أساسي للجامعيين دون تشريكها ودون طرحه على الهياكل البيداغوجية من مجالس علمية ومجالس أقسام.