وزير الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري يعطي اشارة انطلاق توزيع المساعدات لعدد من متعمديات ولاية القصرين .

141 vues

 أعطى صباح اليوم الأحد 13جانفي 2019 وزير الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري سمير بالطيب اشارة انطلاق توزيع المساعدات لفائدة 600 عائلة  ، و المتمثلة في 1500 غطاء صوفي و 12 طن من مواد غذائية ،  و 300 سخان بالغاز مع قوارير الغاز ،  و احذية شتوية و رياضية كدفعة اولى ، لفائدة 6 معتمديات وهي تالة والعيون  وحيدرة  و فوسانة  و فريانة وجدليان وفق ما أفادنا به مراسلنا حاتم الصّالحي .

والي القصرين ” سمير بو قديدة ” يتحدّث :

 كما تم خلال هذه الزّيارة توزيع 5 جرارات رباعية الدفع مجهزة بصهاريج سعة 6000 لتر  ، تم اقتناؤها من طرف المجلس الجهوي  و وزعت على معتمديات حاسي الفريد وتالة وحيدرة وفوسانة و العيون .

كما تم ايضا اقتناء صهاريج سعة 3000 لتر ستنتفع بها المدارس الابتدائية بالمناطق الريفية التي تشهد نقصا في للتزود بالماء الصالح للشراب 
هذا و قد تمّ عقد اللجنة الجهوية لمحابهة الكوارث بحضور وزير الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري  ” سمير بالطيب  ” للاستماع الى مشاغل الجهة ، و تحديد مستحقات و حاجيات و نقائص الجهة  ، للتدخل و مجابهة موجة البرد و عرضها على انظار رئاسة الحكومة . و قد حضر فعاليات الجلسة كافة اعضاء اللجنة و الاطراف للمتدخلة من مختلف القطاعات مع المصالح الامنية و الجيش الوطني و المعتمدين .

والي الجهة ” سمير بو قديدة ” يتحدّث :