حيدرة: عودة التيار الكهربائي بنسبة 80 بالمئة

73 vues

أكد والي القصرين سمير بوقديدة في تصريح لراديو سليوم أف أم مساء اليوم الأحد 27جانفي 2019 أنه
بالنسبة لمعتمدية حيدرة  فقد كان العمل على محورين اساسيين  ؛ في مايتعلق بالنقطة الأولى كانت حول  إنطلاق أشغال  تركيز أعمدة التيار الكهربائي في الصباح الباكر ليوم أمس 26 جانفي 2019 ،  والنقطة الثانية تتمثل في تزويد المنطقة بالكهرباء بواسطة مولدات كهربائية  بعد أن تم تجاوز  الإشكال العالق  في ما يخص تعطل المولد الكهربائي ليلة أمس.

كما صرح  بوقديدة على أن نسبة 80 بالمئة من المنازل و المنشأت في معتمدية حيدرة تتمتع بالكهرباء  كما يتم حالياً تركيز  مولدين إثنين ليكتمل بذلك تزويد كامل مدينة حيدرة بالتيار الكهربائي. حيث يتم حالياً إستكمال  تركيز المحولات في كل حي من عون الله والفتح 2.

وقد أضاف إلى أن معتمدية حيدرة قد كانت من أكثر المناطق ضرراً جراء  تساقط الثلوج  بعد تسجيل سقوط ما يزيد عن 100 عمود كهربائي  وبذلك فأن عملية مد المنطقة بالتيار الكهربائي بصفة عادية سيستغرق بضعة أيام.

 وفي ما يخص الماء الصالح للشراب قال والي الجهة  إنه قد تم مد خزان البئر الموزعة للماء الموجودة بمنطقة الطباقة بمولد كهربائي وذلك من أجل تزويد كامل المدينة بالماء الصالح للشرب في غضون ساعات.

ويذكر أن بعض من أهالي معتمدية حيدرة  قد  خرجوا في مسيرة سلمية احتجاجية اعتصم خلالها المحتجون في المعبر الحدودي بحيدرة تنديدا ببطئ اصلاح الاعطاب في الاعمدة الكهربائية وفي هذا الغرض  صرح سمير بوقديدة أن المسيرة قد فضت بعد أن انطلقت عملية تركيز المولدات الكهربإية لإنارة المنطقة.