وزارة الصحّة تحذر من غرف وممرّات التّعقيم

267 vues

أكّدت وزارة الصحّة في بلاغ أصدرته مساء أمس، الأربعاء، أن العدوى بفيروس كورونا بين الأشخاص يتمّ، أساسا، عن طريق اللمس والرذاذ والتقارب مع الأشخاص المرضى.
واشارت إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية الأساسيةوالمتعلّقة بغسل اليدين بالماء والصابون عديد المرات في اليوم وتطهيرها بالمحلول الكحولي إلى جانب تجنب لمس الوجه واستعمال منديل ورقي عند السعال أو العطس ورميه في سلّة المهملات..
وأكّدت الوزارة على ضرورة ارتداء الكمّامات الواقية واحترام التباعد الجسدي والبقاء في البيت عند الشعور بأعراض المرض، من جهة أخرى، حذرت من استعمال غرف وممرّات التعقيم، التّي يتم تركيزها لتعقيم المواطنين والأعوان والعمالة مذكرة بمنعها وذلك لأن مختلف المواد المتوفرة حاليا تمثل خطرا على صحّة الإنسان إذا تم رشها مباشرة على الأشخاص.
وأوضحت أن تلك المواد يمكن أن تحدث التهابات وحساسيات وتأثيرات جلدية وغيرها، إضافة إلى عدم جدوى استعمالها بهذه الطريقة.
وبينت، أيضا، أن غرف وممرّات التعقيم مكن أن تولد لدى مرتاديها إحساسا خاطئا بالحماية وتجاهل بقيّة إجراءات الوقاية والتباعد الجسدي.
وذكرت الوزارة بأنه يتعين الحصول على موافقة المصالح المختصة بوزارة الصحة، التّي تتولّى تقييم غرف وممرّات التعقيم والمادة المطهرة المستعملة داخلها وما يتطلبه ذلك من مستلزمات السلامة موصية بضرورة استعمال المواد المصادق عليها من طرفها.