وزارة الصحة : العزل الصحي الذاتي لمدة 14 يوما اجباري للوافدين على تونس من كافة بلدان العالم

296 vues

توقيا من انتشار فيروس “كورونا” المستجد ، اكد اليوم المدير العام للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة شكري حمودة، أن العزل الصحي الذاتي المحدد ب 14 يوما اجباري لكل المسافرين الوافدين على تونس من جميع بلدان العالم دون استثناء.
وقد جاء قرار تونس فرض العزل الذاتي الصحي لمدة حوالي أسبوعين على الوافدين على أراضيها القادمين من جميع بلدان العالم دون استثناء،  إثر إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا “المستجد” “جائحة عالمية”، مبينا ان هذا القرار يهدف الى التصدي لأي أخطار لتسرب العدوى بعد تفشي الفيروس في عديد الدول.
وللاشارة  فقد بلغ العدد الجملي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس “كورونا”  في تونس  13 حالة دون تسجيل أية حالة وفاة إلى حد الآن.
كما  اكد المتحدث ان المصابين بفيروس “كورونا” المستجد بصدد تلقي العلاج اللازم، مشيرا الى ان مصابين اثنين تم إيواؤهما بقسم الانعاش بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة حالتهما خطرة لكن تبقى إمكانية نجاتهما واردة بنسبة 50 بالمائة.
ودعا المدير العام للرعاية الصحية الأساسية الى الالتزام بشروط حفظ الصحة والنظافة وتجنب الاحتشاد في الأماكن العامة والحد من ارتياد المقاهي التي تشهد تفشيا للتدخين.