هشام المشيشي : الحكومة القادمة ستكون حكومة كل التونسيين

232 vues

لا تزال المشاورات الخاصة بتكوين الحكومة الجديدة متواصلة ، هذا ما اكده المكلف بتشكيل الحكومة ووزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال، هشام المشيشي،  مضيفا  أنه تم التشاور مع منظمات وطنية وكفاءات اقتصادية وشخصيات وقامات علمية وأكاديمية.

و اشار المشيشي على  هامش زيارته اليوم إلى ولاية سليانة، إنه يأمل أن تكون الحكومة الجديدة لكل التونسيين وترضي تطلعاتهم.

وفي ما يخص حضور المراة في الحكومة القادمة، افاد المشيشي  أن المرأة فرضت وجودها بكل القطاعات وسيعمل على أن تكون تمثيليتها على قدر حضورها في كل القطاعات، مشددا على أن المسألة الاقتصادية والاجتماعية ستكون من أوكد أوليات الحكومة القادمة حتى تستجيب لتطلعات التونسيين.

                                   
كما بين الوزير المكلف ، أن الوضع الأمني مستقر بفضل تظافر مجهودات أبناء المؤسسة الأمنية، مؤكدا في المقابل أن هذا الاستقرار لا يعني التقليص من درجة الانتباه واليقظة.
مؤكدا  أن القوات الامنية في أعلى درجات الأهبة والاستعداد، مشيرا الى أن خطر الارهاب مازال قائما رغم تحقيق عديد النجاحات على مستوى القضاء على المجموعات الارهابية.
وقال ان طريقة التعامل مع الخطر الارهابي تغير بفضل الجاهزية الكبرى للوحدات الأمنية و حيث تم المرور من موقع ردة الفعل والتصدي للعمليات الارهابية الى مرحلة الاستباق والترصد ودراسة المخاطر، مشيرا الى النجاحات التي تم تحقيقها على مستوى الجانب الاستعلامي واحباط العديد من العمليات التي لا تزال في طور الاعداد
وشدد على دور المواطن في معاضدة المؤسسة الامنية في مجابهة الارهاب