مهرجان القصرين الدولي : ندوة صحفية لعرض برنامج الدورة 40

361 vues

بفضاء مركز الفنون الدرامية والركحية بالقصرين، انعقدت مساء اليوم الأحد 2 أوت 2020 الندوة الصحفية للدورة 40 لمهرجان القصرين الدولي بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام والفاعلين الثقافيين بالجهة.
وقد عرضت الهيئة المديرة للمهرجان برنامج الدورة التي تمتد من 4 إلى 23 أوت 2020 وتتضمن عروضا متنوعة تتلاءم مع مختلف الأذواق والشرائح العمرية.
12 فقرة تؤثث هذه الدورة ثلاثة منها موجهة للشباب ( مرتضى / اركز هيب هوب / جنجون وديدجاي مو ) وعرضان مسرحيان ( لطفي العبدلي في الافتتاح و أهل المخابئ لفضاء خاص بالقصرين ) وعرضان للفن الشعبي ( التليلي القفصي / الشاب صليح ) وعرض فرجوي ملحمي ( أوبيريت العالية ) وعرض للأطفال ( عمي رضوان ) وسهرة للشعر الشعبي وسهرة سينمائية ( فيلم مشكي وعاود ) فيما يحيي سهرة الاختتام الفنان القدير لطفي بوشناق .
كما أوضحت الهيئة المديرة أنها قد تمكنت من إعداد برنامج الدورة رغم الصعوبات المالية الناتجة عن تأخر صرف الدعم من قبل الأطراف المانحة ( وزارة الثقافة / مندوبية الثقافة / المجلس الجهوي / بلديات القصرين الكبرى ) . وفي معرض حديثها عن الشراكات التي أنجزتها ثمن مدير المهرجان سليم العلوي دور راديو سيليوم أف أم الشريك الإعلامي الأبرز مع المهرجان والذي ساهم في إنجاح الدورة 39 ، كما شددت الهيئة على التزامها التام بالبروتوكول الصحي الذي أعدته وزارة الصحة حفاظا على سلامة جمهور المهرجان