مشاغل اهالي منطقة الفرضة من عمادة المزارة بسبيطلة محور جلسة عمل اليوم بمقر الولاية

325 vues

 انعقدت اليوم الخميس جلسة عمل بمقر الولاية ، تمحورت حول مشاغل اهالي منطقة الفرضة من عمادة المزارة من معتمدية سبيطلة وذلك بحضور معتمد سبيطلة وممثلين عن المتساكنين ورئيس دائرة الهندسة الريفية بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية وممثلين عن الادارة الجهوية للتربية والادارة الجهوية للتجهيز والاسكان وقد تم خلال هذه الجلسة التطرق الى  الاسراع في تجهيز البئر العميقة التي تم حفرها منذ 2018 حيث سيتم الاعلان عن طلب العروض في جويلية 2020 . وتعبيد الطريق الرابطة بين مدرسة الفرضة واعدادية الرخمات (7.5 كلم) حيث تمت برمجتها من طرف بلدية الرخمات.

بالاضافة الى صيانة وترميم المدرسة الابتدائية حيث تمت برمجتها من طرف الادارة الجهوية للتربية ضمن تدخلات سنة 2021 في اطار برنامج شامل و سيتولى فريق من الادارة الجهوية للتربية و الادارة الجهوية للتجهيز اعداد الدراسات اللازمة .

كما تمت دعوة المقاولة المكلفة بربط المدرسة بالماء الصالح للشراب و استكمال الاشغال في القريب العاجل من طرف المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية صاحبة المشروع.

من جهة اخرى شدد والي الجهة على امكانية احداث خط  يربط المدرسة وذلك باسناد رخصة نقل ريفي لفائدة احد ابناء المنطقة . كما اذن الوالي لمعتمد سبيطلة بمتابعة المشاغل الاجتماعية ومتابعتها .