غدا الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تنشرالقائمات الأولية للناخبين المسجلين

296 vues

تضع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على ذمة العموم ، ابتداء من يوم غد الجمعة 31 جانفي 2020 إلى غاية يوم 16 فيفري 2020 ، القائمات الأولية للناخبين المسجلين إلى موفى سنة 2019.

وقد أعلنت الهيئة في بلاغ لها اليوم الخميس 30 جانفي 2020، ، أنه يمكن للعموم الاطلاع على القائمات الأولية على الموقع الرسمي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات “www.isie.tn” أو عبر خدمة “SSD” (*195*N°CIN#) وبإمكان الناخبين المسجلين بالداخل الاطلاع على القائمات بمقرات الهيئات الفرعية للانتخابات وبمقرات المعتمديات.

اما بالنسبة للناخبين المسجلين بالخارج فبإمكانهم الاطلاع على هذه القائمات بمقرات البعثات الدبلوماسية بالخارج بالعناوين التالية :
الدائرة الانتخابية مقر الاطلاع

دائرة العالم العربي وباقي دول العالم السفارة التونسية بأبو ظبي
دائرة الأمريكيتين وباقي الدول الأوروبية القنصلية التونسية بمونتريال
فرنسا 1 القنصلية العامة التونسية بباريس
فرنسا 2 القنصلية العامة التونسية بمرسيليا
ألمانيا السفارة التونسية ببرلين
ايطاليا القنصلية التونسية بروما

وبينت هيئة الانتخابات إلى أن باب الاعتراض على قائمات الناخبين يفتح أيام 17 و18 و19 فيفري القادم  وتودع المطالب داخل الجمهورية بمقرات الإدارات الفرعية للانتخابات أثناء توقيت العمل (من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الخامسة مساء).
أما بالنسبة للمواطنين المقيمين خارج تراب الوطن فيمكنهم تقديم مطالب الاعتراض في الفترة المحددة وإلى غاية منتصف الليل بتوقيت تونس لآخر يوم من الأجل عبر عناوين البريد الالكتروني التالية :
الدائرة الانتخابية عنوان البريد الالكتروني
دائرة الأمريكيتين وباقي الدول الأوروبية [email protected]
دائرة العالم العربي وباقي دول العالم [email protected]
ألمانيا [email protected]
ايطاليا [email protected]
فرنسا 1 [email protected]
فرنسا 2 [email protected]
ووضعت الهيئة على ذمة المعترضين بمقراتها الفرعية وعلى موقعها الالكتروني جملة من المطبوعات المتعلقة بالاعتراض على قائمات الناخبين.