عدد من طلبة المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية بالقصرين يحتجون اثناء وصول وزير التعليم العالي

222 vues

قام اليوم عدد من طلبة المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية بالقصرين أثناء تواجد وزير التعليم العالي سليم خلبوس  بالاحتجاج معبرين عن استيائهم وامتعاضهم من استثنائهم رغم توفر الشروط للالتحاق بمرحلة الماجستير وقبول عدد اخر أجروا اختبار القبول عن بعد بتطبيقة ” السكايب ” وهم متواجدون في ألمانيا وفرنسا وهذا غير قانوني، وقبول اخرين من قائمة الانتظار حسب تعبير المحتجين.

وطالب المحتجون من الوزير بفتح تحقيق في ما حصل وإعادة النظر في مطالبهم نظرا لأنهم تحصلوا على معدلات تخول لهم الدراسة في مرحلة الماجستير وفق تصريح الطالب أسامة جباري  الحائز على 16.37 من 20  من المعدل العام  والذي لم يتم قبوله.

وللاشارة  فان الطلبة المحتجين هم من بين القائمة الجملية المتكونة من 24 طالبا الذين تقدموا بمطالب للدراسة بالماجستير في اختصاص الالكترونيك المحمول وتم قبول 15 طالبا  فقط .

ومن جانبه اكد خلبوس في رد على هذا الاشكال،  إنه يجب أن تكون هنالك شفافية في المعايير المتخذة من قبل إدارة المعهد ويتوجب عليهم إعلان ذلك للطلبة وإذا ثبت وأنهم لم يحترموها وتم تطبيقها على طلبة دون غيرهم ستتدخل الوزارة بعد التثبت فيها وستتخذ اجراءات ردعية.