سبيطلة : العمل البلدي بين تطور الأداء و ضعف الإمكانيات

293 vues

أكد السيد محمد الراشدي رئيس بلدية حي السرور بسبيطلة ضيف #samedishow على أمواج إذاعة السيليوم فم اليوم السبت الموافق ل 11جانفي 2020 على تطور وتقدم الأداء البلدي بمدينة سبيطلة بشتى المجالات. كما بين ان الميزانيات المرصودة بالسنوات القادمة قد تفضي إلى نتائج إيجابية مثل تكثيف العمل على خلق مساحات خضراء بمختلف الجهات وتنوير بعض الأحياء مثل حي الفتح وحي الغابات وحي الولجة وحي الخضراء بمدينة سبيطلة وإعادة تهيئة الطرقات وتعبيدها نظرا لبنيتها التحتية المهترئة .
وصرح السيد عمر الراشدي ان السوق المركزية بسبيطلة والانهج المحاذية لها والتي أصبحت مصب فضلات ذات روائح كريهة قد تسبب أمراض للمتساكنين الذين يقطنون عن مقربة من هذا المكان سيهدم ويبنى مكانها مغازة عامة وسيقع العمل على هذا المشروع الذي رصدت له عدة مليارات ابتداء من هذه السنة والسنة القادمة لتجسيده على ارض الواقع مع المحافظة على دكاكين الباعة للخضر والغلال واللحوم البيضاء والحمراء وهي بشرى سارة بحد ذاتها لاهالي الجهة الذين طال انتظارهم لمثل هذه المشاريع الضخمة والمهمة.
اما بالنسبة للحديقة العمومية لحي المعهد فسيتم النظر جديا بهذه الوضعية الراهنة التي اهمل بموجبها هذا الفضاء وهنالك عدة تصورات في مقترح سنة 2020 لرزنامة الاستثمارات والمشاريع والتي قد تعنى بهذا الفضاء وتجعل منه حديقة عمومية لان موقعه استراتيجي وهو محاذي لمؤسسات تربوية مثل المعهد الثانوي بسبيطلة والاعدادية إضافة إلى المحلات التجارية والكثافة السكانية.
هذا وأوضح عمر الراشدي من خلال البرنامج ان البلدية تسعى لإعادة بناء المقر الخاص بها لانه اصبح قديم ومتداعي ويرجع الى فترة الستينات ليتحول الى قصر بلدية كبير عصري وحديث. ان عدم رضاء الأهالي على مردود البلدية واحتجاجهم على بعض الوضعيات الازمية التي تهم البنية التحتية للجهة لن يمنع العمل دؤوب المتواصل لتحسين العمل البلدي وبمختلف الاتجاهات والمجالات.
نأمل أن يناشد الموجود المنشود وتجسد كل المشاريع القيمة التي تصب في صالح المواطن على أرض الواقع وتزدهر هذه المنطقة التي طالما نهبت ثرواتها الطبيعية رغم اهمية مرجعيتها التاريخية والأثرية.

بقلم : سهام الذايع