تركيز دورية امنية قارة امام المحكمة الابتدائية بالقصرين

351 vues

افاد الكاتب العام للنقابة الاساسية لاعوان العدلية بالقصرين عبد الله ميساوي في تصريح خص به راديو سيليوم اف ام ان وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين ومساعديه عقدوا الخميس 5 مارس 2020 جلسة بحضور مدير اقليم الامن الوطني ورؤساء المناطق ورئيس الكتبة بالمحكمة، تقررها اثرها تركيز دورية امنية قارة وتعزيز الحماية الامنية في المحكمة و العمل على مزيد تعزيز الحماية الذاتية بالتنسيق مع الامنيين.

و تأتي هذه القرارات اثر الحادثة التي جدت بالمحكمة الابتدائية بالجهة يوم 27 من شهر فيفري بإضرام مواطن النار في جسده و تنفيذ أعوان العدلية بالمحكمة المذكورة وقفة إحتجاجية للمطالبة بحمايتهم.

كما اكد الميساوي انه تم يوم 18 فيفري تاسيس الجامعة العامة لاعوان العدلية والملكية العقارية ودفتر خانة ، وتم اثر ذلك ارسال كل النقاط بالائحة المهنية الى مكتب الضبط بوزارة العدل وفق تعبيره .

من جهة اخرى اشار المتحدث الى تعطل مشاريع العدلية بالقصرين كان موضوع لقائهم مع كل من الفرع الجهوي للمحامين بالقصرين ورابطة الدفاع عن حقوق الانسان وممثل عن اتحاد الشغل وقد ختم هذا اللقاى ببيان مشترك . مضيفا ان خاتمة لقاءاتهم خلال هذا الاسبوع كانت حول اضراب 4 فيفري المنقضي ومخرجاته . مؤكدا الى انه اذا لم تكن هنالك خطط بناءة للنهوض بهذا المرفق فان التصعيد هو الحل حسب تعبيره .