بداية من اليوم : انطلاق الدراسة عن بعد للطلبة

318 vues

في اطار مجابهة فيروس كورونا والحد من انتشار العدوى ،افادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان عملية التدريس عن بعد للطلبة في كافة الجهات تنطلق بداية من اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2020 على مدى اسبوعين الى غاية يوم السبت 14 نوفمبر الجاري ، مع التأكيد على العودة الى التدريس المندمج بداية من يوم الاثنين 16 من شهر نوفمبر الحالي وفق الوزارة .
اما الطلبة الذين لا يتمكنون من النفاذ الى مضامين الدروس المتوفرة عن بعد، تعلم الوزارة انه سيتم تمكينهم من استعمال القاعات المجهزة بحواسيب مرتبطة بشبكة الانترنات المتوفرة بالمؤسسات الجامعية حتى يتمكنوا من متابعة الدروس عن بعد ، مع اعتماد المرونة لتمكين طلبة من مؤسسات اخرى من استعمال القاعات المذكورة حسب الإمكان. بالاضافة الى مواصلة التربصات لطلبة كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والمدرسة الوطنية للطب البيطري .
ونظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها مؤسسات التعليم العالي من جائحة كورونا ،فقد اوضحت وزارة التعليم العالي ،ان المجلس قرر الترخيص استثنائيا للطلبة المسجلين بالسنوات الاولى بعنوان سنة 2019 _2020، من الشهادة الوطنية للاجازة في نظام امد والذين استوفوا حقهم في التسطيا من خلال تمكينهم من تسجيل رابع بعنوان سنة2020-2021 على ان تقع دراسة ملفاتهم من قبل لجنة تحدث بالوزارة للعرض . كما قام المجلس باقرار مراجعة النصوص القانونية ذات الصلة .وتجدر الاشارة الى انه تم تأجيل كافة فروض المراقبة المزمع انجازها من 2 الى 14 نوفمبر الجاري واعلام الطلبة بالروزنامة الجديدة. هذا ولا يمكن اعتماد التقييم عن بعد حسب ما أكده المجلس.