بداية من اليوم : الإنطلاق في تعديل بعض أسعار البيع للعموم بالنسبة للسجائر

324 vues

بداية من اليوم 03 اوت 2020 ، تم الإنطلاق في تعديل بعض أسعار البيع للعموم بالنسبة للسجائر وللمواد الأخرى المختصة بها الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد، وقد اوضحت الوكالة ان هذا القرار جاء في إطار سعيها إلى إيجاد التوازنات المالية للتقليص من حجم الخسائر في السجائر الأجنبية .

وقد  اشارت الوكالة ان الزيادة في أسعار السجائر تمت للمرة الثانية بعد زيادة 15 مارس 2020 حيث تعتبر هذه الزيادات الأولى في تاريخ الوكالة.

وبينت أنها انطلقت منذ بداية سنة 2020 في وضع استراتيجية اصلاح للخروج من هذه الخسائر حيث تم العمل على إدماج اصلاحان الأول يتمثل في تعديل التسعيرة والثاني يتمثل في التنويع في المنتج من خلال وضع عدة منتجات أخري في السوق

هذا وقامت الوكالة باقتناء معدات لتجديد وحدة معالجة ورق التبغ والتحضيرات العامة التي لم تجدد منذ سنة 1998 بقيمة استثمارات تفوق 10 مليون دينار والتي ستمكن من انتاج ما يقارب 5 أطنان من السكافرلاتي في الساعة الواحدة لتعزيز طاقة انتاج السجائر المحلية والتي ستنطلق بداية من الأسبوع المقبل.

كما اكدت على أن هذه الإصلاحات هدفها الأساسي الحفاظ على التوازنات المالية للوكالة حتى يتسنى لها القيام بدورها في دعم ميزانية الدولة وخاصة في هذه الفترة الحساسة  .