القصرين: تسوية الوضعيات العقارية للتجمعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة الخاص

413 vues

في إطار حرص وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية على تسوية الوضعيات العقارية للتجمعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة الخاص بولاية القصرين على مساحة تناهز 343هكتارا، التأمت جلسة عمل مشتركة بمقر ولاية القصرين تحت إشراف والي الجهة محمد سمشة أمس الأربعاء 10 جوان 2020 حضرها عدد من إطارات عن وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية يترأسهارئيس وحدة التصرف واصل غربية حسب الأهداف مرفوقا بكلّ من محمد أمين شعور المدير المكلف بإنجاز المشروع وعلي تبان ، كاهية مدير و الإطارات الجهوية المتداخلة في الملف. وتأتي الجلسة بهدف تسوية الوضعيات العقارية للتجمعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة الخاص

و قد خصصت الجلسة لدفع نسق إنجاز المشروع في الجهة من خلال تسوية الوضعيات العقارية للتجمعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة الخاص بكل من معتمديات القصرين الشمالية وسبيطلة وسبيبة وحيدرة وفريانة وجدليان وفوسانة والتي ستشمل تسوية وضعية 6672 مواطنا.
و أعلن والي الجهة عن إحداث لجنة قيادة على المستوى الجهوي تحت إشرافه للإسراع في دراسة الملفات و حلحلة مختلفة الإشكاليات العقارية العالقة.
كما أكد والي القصرين على ضرورة تظافر جهود كافة الأطراف لإنجاح مشروع التسوية من خلال توعية المواطنين وتحسيسهم بغاية تثمين العقار و إدخاله في الدورة الاقتصادية.
و اختتمت الزيارة بمعاينة ميدانية لثلاثة تجمعات سكنية كائنة بمعتمدية القصرين الشمالية وتعرف بقرية بولعابة وقرية المنقار وقرية العريش التي يقطنها حوالي 600 مواطن .