الجامعة العامة للإعلام تدعو الى مقاطعة ائتلاف الكرامة

248 vues

دعت الجامعة العامة للإعلام  في بيان لها اليوم الاثنين 18 ماي 2020 ، كافة الوسائل الإعلامية إلى مقاطعة إئتلاف الكرامة بـ”اعتباره يستغل الفضاء الإعلامي للسب والشتم والترويج لخطاب الكراهية”.

كما شددت الجامعة  على متابعتها لـ”تصريحات الفتنة والتحريض ضد الإعلاميين والسياسيين وعدة هيئات ومنظمات وطنية من طرف ما يسمى بإئتلاف الكرامة وصلت حد نعت الإعلامي هيثم المكي والتهجم على إذاعة موزاييك وإدارتها والتهجم على عدة مؤسسات إعلامية وشخصيات سياسية ونقابية”.

مشيرة الى ان “هذه الممارسات ليست بغريبة عن فصيل ولد من رحم روابط حماية الثورة المنحلة التي عرفت بارتباطها بالعنف والإرهاب وبدعمها لتخريب الساحة السياسية” مشيرة إلى أنّه وبعد “أن تم حل رابطات العنف بعد ثبوت ضلوعها في العنف ضد النقابيين والسياسيبن والإعلاميين والمرأة والمثقفين وغيرهم من مكونات المجتمع التونسي تم تشكيل هذا الفصيل السياسي الهجين من أجل لعب كل الأدوار القذرة ضد خصومه” .

هذا و أعلنت الجامعة “تضامنها الكامل مع هيثم المكي ومع كل السياسيين والنقابيين الذين يواجهون الخطاب العنيف المحرض على الكراهية” مؤكّدة أنها “لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذه الهجمة” وطالبت “الجهات القضائية بتتبع كل المحرضين على العنف ونشر خطاب التفرقة والكراهية مما ساهم في توتير الأجواء السياسية والاجتماعية” .

كما عبّرت الجامعة عن “رفضها القطعي للمشروع المقدم من طرف إئتلاف الكرامة الخاص بالهايكا وسيعمل على التصدي لكل المشاريع الهجينة التي تهدف لنشر اعلام يشجع على التطرف ويخدم أجندات سياسوية معلومة”.