أخبار عاجلة

وزارة الشؤون الدينية : تحيين شروط حفظ الصحة بالمعالم الدينية ونشر دليل خاص بالمواضىء


 التأمت اليوم الجمعة 3 جويلية 2020  جلسة عمل بمقر وزارة الشؤون الدينية،  بحضور وزير الؤون الدينية احمد عظوم وعدد من إطارات الوزارة وممثلين عن بعض النقابات المعنية إلى جانب ثلاثة أطباء عن وزارة الصحة، وذلك مواصلة لاجتماعين سابقين للنظر في إمكانية تحيين دليل شروط حفظ الصحة للتوقي من الإصابة بفيروس كورونا بالمعالم الدينية، وقد انبثق عن هذه الجلسة  جملة من الاجراءات المتمثلة في :


– استئناف النشاط التوعوي في المساجد بإلقاء الدروس والإملاءات القرآنية لمدة أقصاها 20 دقيقة، مع وجوب الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات والحرص على استغلال الفضاءات المفتوحة (الصحن) في المساجد كلما كان ذلك مُتاحا، على أن يقع استعمال المصحف الشخصي بالنسبة لكلّ مشارك.
– السماح باستغلال المراوح الكهربائية في المساجد إلى جانب المكيفات المأذون بفتحها بموجب البلاغ الصادر يوم الإثنين 29 جوان 2020 ووفق الشروط المحدّدة به.
– يتمّ فتح المواضئ استثنائيا في حالات الضرورة القصوى وفق الضوابط الواردة في ملحق الدليل الصحي الخاص بالموضوع والمرافق لهذا البلاغ.
كما اكدت الوزارة على  حتمية التقيّد بالاضافة الى  ذلك بدليل شروط حفظ الصحّة للتوقّي من الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ “كوفيد 19” بالمعالم الدينيّة، اعتبارا وأنّ مقتضياته لا تزال سارية المفعول لارتباطها الوثيق بأسباب إعداده.
وإذ تشكر الوزارة للجميع انضباطهم وتفهّمهم لدوافع اتخاذ هذه الإجراءات فإنّها تؤكّد علاقتها بمقصد شرعي مُجمع عليه غايته الحفاظ على النفس البشرية وسلامة وصحّة إطارات المساجد وروّادها الذين تُعوّل تبعا لذلك على وعيهم وشعورهم بدقة المرحلة ومتطلباتها.

شاهد أيضاً

تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في تونس

افادت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم ، أنه بتاريخ 2 أوت 2020، تمّ إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *