أخبار عاجلة

موضوع إنشاء مناظرة التاسعة: إتحاد الشغل يدعو وزارة التربية لفتح تحقيق , ووزير التربية يؤكد الموضوع يتحدث عن ظاهرة سلبية موجودة .

شدد منعم عميرة الأمين العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية في إتحاد الشغل اليوم على أن ”موضوع الإنشاء لمناظرة التاسعة أساسي مثير للجدل وموضوع سياسي بامتياز”، مؤكدا انه كان من الضروري  على وزارة التربية عدم اقحام التلاميذ في هذا الموضوع”. وكان موضوع الإنشاء قد تطرّق إلى ”مغادرة الموظفين مقرات عملهم قبل الوقت القانوني”، وتساءل عميرة قائلا ”الأساتذة والقيمون أعوان وظيفة عمومية أيضا، لماذا طرح هذا المحور بالذات على شباب عمره 14 سنة؟” معتبرا هذا التصرف  افتراء على الوظيفة العمومية، ومخطط لضرب مؤسسات ومنظومة الوظيفة العمومية”. ودعا القيادي في إتحاد الشغل وزارة التربية إلى فتح تحقيق إداري في هذا الموضوع. في حين نفى عميرة رفع قضية ضد وزارة التربية، قائلا ”لا نية لنا حاليا لرفع قضية..”.

من جانبه علق اليوم الجمعة وزير التربية محمد الحامدي على الجدل الذي اثاره  اختبار مناظرة النوفيام يوم أمس والذي تحدث عن تقصير بعض الموظفين في العمل و عدم احترام التوقيت الاداري . ,مشددا على أن موضوع الامتحان متوازن جدا ويندرج في اطار محور العمل ويتحدث عن ظاهرة سلبية موجودة . وأضاف الحامدي ان الغاية من هذا الموضوع هو إختبار التلميذ في تقنيات المحاججة ،و تعليم التلميذ فنون الجدل والاقناع .

شاهد أيضاً

تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في تونس

افادت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم ، أنه بتاريخ 2 أوت 2020، تمّ إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *