محافظ العاصمة اللبنانيّة : نحو 300 ألف شخص باتوا مشردين – CILLIUM FM

محافظ العاصمة اللبنانيّة : نحو 300 ألف شخص باتوا مشردين

بات نحو 300 ألف شخص في بيروت من دون منازل، كما قال محافظ العاصمة اللبنانية مروان عبود الأربعاء بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ المدينة مخلفا أكثر من مئة قتيل وأربعة آلاف جريح. وقدر عبود كلفة الأضرار بما بين ثلاثة وخمسة مليارات دولار. 

قال محافظ بيروت مروان عبود اليوم الأربعاء 5 أوت 2020 لوكالة الأنباء الفرنسية إن ما بين 250 و300 ألف شخص باتوا من دون منازل، لأن منازلهم أصبحت غير صالحة للسكن ، بعد الإنفجار الذي وقع في مرفأ العاصمة اللّبنانيّة أمس الثلاثاء  و الذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص و4000 جريح.

وقدّر عبود كلفة الأضرار بما بين 3 و5  مليارات دولار، في انتظار أن تصدر التقارير النهائية عن المهندسين والخبراء.  قائلا إنّ نحو نصف بيروت تضرر أو تدمر  .

و أعلنت السّلطات العاصمة اللبنانية مدينة “منكوبة” بعد الانفجار الذي قالت الحكومة إنه نتج عن تخزين 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم في مستودع في مرفأ بيروت، فيما قال المعهد الأمريكي للجيوفيزياء إنه سجل كزلزال بقوة 3,3 درجات على مقياس ريختر.

وكان مصدر أمني قال إن المواد الموجودة في المستودع مصادرة منذ سنوات من باخرة في مرفأ بيروت حدث بها عطل، وموضوعة في “العنبر رقم 12 في المرفأ”، مشيرا إلى أنه لم تتم  متابعتها بالشكل المطلوب .

شاهد أيضاً

القصرين:ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا الى 108 حالة

سجلت ولاية القصرين صباح اليوم 25 نوفمبر 2020 ارتفاعا في عدد الاصابات بفيروس كورونا الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *