عثمان الجلولي : 5 وفيات وأكثر من 900 إصابة في صفوف الإطارات الطبية وشبه الطبية – CILLIUM FM

عثمان الجلولي : 5 وفيات وأكثر من 900 إصابة في صفوف الإطارات الطبية وشبه الطبية

أعلن الكاتب العام للجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل عثمان الجلولي، تسجيل 5 وفيات وأكثر من 900 إصابة بفيروس كورونا في صفوف الإطارات الطبية وشبه الطبية نظرا لصعوبة التزوّد بمعدات الحماية الشخصية مما يعرض حياتهم للخطر وفق تعبيره.

وقال الجلولي إنّ الواقع لا يتطابق مع خطاب الوزارة لأنّ وسائل الحماية تشهد نقصا كبيرا،  قائلا: “هناك صعوبة كبيرة لدى مهنيي الصحة في الحصول على معدات الوقاية الشخصية إلى درجة أن هذا النقص يكاد يكون تاما في بعض الخطوط، ما يعرّض للخطر حياة الأطباء والممرضين وغيرهم من العاملين في الخطوط الأمامية في رعاية المصابين بالفيروس”.

وأضاف الجلولي “بعض العاملين في القطاع الصحي يستخدمون الكمامات الطبية لأكثر من يوم ويومين، في حين أن “تلك الكمامات الطبية صالحة للاستخدام في وقت لا يتجاوز 3 أو 4 ساعات حتى لا تفقد مفعولها”.

واستنكر الجلولي التراخي في إيواء بعض القائمين على رعاية مرضى فيروس كورونا رغم وجود تمشي لدى وزارة الصحة بإيوائهم بعد انتهاء دوام عملهم حتى لا ينقلوا العدوى إلى عائلاتهم أو المجتمع.

وطالب الكاتب العام وزارة الصحة بالابتعاد عن القرارات المرتجلة في التعامل مع أزمة كوفيد-19 ، وعدم الرضوخ لابتزاز بعض القطاعات على غرار قطاع المقاهي الذي تم التراجع عن منع استخدام الكراسي تجنبا لانتقال العدوى، مشيرا إلى أن الارتعاش في اتخاذ هذه القرارات لها نتائج عكسية وخيمة.

شاهد أيضاً

القصرين: رئيسة بلدية النور تتبرع بمرتبها لفائدة قسم الكوفيد 19 بالمستشفى الجهوي

قامت اليوم الجمعة الموافق ل 20 نوفمبر 2020 رئيسة بلدية النور فاطمة محمود بالتبرع بمرتبها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *