أخبار عاجلة

صرف القسط الثّالث من الزّيادات في أجور الوظيفة العمومية بداية من شهر أوت 2020

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، مساء أمس الثلاثاء، عن اتفاق مع الحكومة يقضي بصرف القسط الثالث من الزيادات في أجور الوظيفة العمومية بمفعول رجعي بداية من شهر أوت 2020 وذلك اثر جلسة حوار جمعت رئيس الحكومة هشام المشيشي بأعضاء المكتب التنفيذي للمركزية النقابية .

وبيّن الاتحاد على صفحته الرسمية على الفايسبوك نقلا عن أمينه العام المساعد، حفيظ حفيظ، أنه تم، “اثر اجتماع بقصر القصبة بين الحكومة واتحاد الشغل الاتفاق على صرف القسط الثالث من الزيادات في الوظيفة العمومية على ان يصدر القرار في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية موفى هذا الأسبوع”.

وأضاف حفيظ أنه تم الاتفاق كذلك على الترفيع في الأجر الأدنى المضمون لعمال القطاع الخاص ،  وسيتم الاعلان عن ذلك خلال الايام القليلة القادمة، مشيرا الى أن وزير الشؤون الإجتماعية وبعد التشاور مع كل الأطراف سيُصدر أمرا يخص الزيادة في الأجر المضمون “السميغ”.
وكانت جلسة حوار جمعت مساء امس الثلاثاء عدد من اعضاء الحكومة والمكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، تحت إشراف رئيس الحكومة، هشام المشيشي، وبحضور الأمين العام لاتحاد الشغل، نور الدين الطبوبي، الذي ترأس وفد الاتحاد في هذه الجلسة.
وتناول اللقاء عدة ملفات مطروحة أهمها القسط الثالث من الزيادة في الوظيفة العمومية، والتشغيل الهش، والزيادة في الأجر الأدنى المضمون.

شاهد أيضاً

قدرت قيمتها ب 79 الف دينار : ضبط ملابس جاهزة مهربة بسبيبة

افادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم ، ان دورية تابعة لمركز الحرس الوطني بسبيبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *