حيدرة : الاطاحة باحد قادة “اجناد الخلافة ” مختص في صناعة المتفجرات – CILLIUM FM

حيدرة : الاطاحة باحد قادة “اجناد الخلافة ” مختص في صناعة المتفجرات

اشارت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم ، انه في إطار تعقب العناصر الإرهابية المتحصنة بالفرار بالمرتفعات الغربية لبلادنا، وعلى إثر توفر معلومات دقيقة لدى الإدارة المركزية لمكافحة الإرهاب، تمّ تنفيذ عملية إستباقية نوعية إستهدفت أحد قادة ما يسمى بـ “أجناد الخلافة” الموالية لما يعرف بتنظيم داعش الإرهابي، مختص في تصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة، كان قد إلتحق بالجبال التونسية في أوائل سنة 2013 وشارك في أغلب العمليات الإرهابية التي تبناها التنظيم المذكور وهو محل عدة مناشير تفتيش.

 كما افادت الوزارة في بلاغها، ان هذه العملية تمت من خلال إستدراجه ونصب كمين محكم لهذا العنصر،  لتتمكن مصالح الإدارة العامة للمصالح المختصة بالتنسيق مع القوة الأمنية المشتركة بالقصرين وإدارة مجابهة الإرهاب بالإدارة العامة لوحدات التدخل للأمن الوطني من إيقافه فجر يوم امس الخميس 09 جانفي 2020 بجهة حيدرة.

وقد تم  ايضا خلال هذه العملية ، حجز سلاح من نوع كلاشينكوف و189 خرطوشة ومخزني  ذخيرة ومواد لتصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة وأغراض أخرى مختلفة.

هذا ولا تزال الأبحاث ذات العلاقة متواصلة على صعيد الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطن ، حسب ما جاء في ذات البلاغ .

شاهد أيضاً

القصرين: الشركة الوطنية لعجين الحلفاء محور اهتمام وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم

بعد اجتمعاعها  مساء الجمعة بمقر الوزارة، وزيرة الصناعة والطاقة و بحضور الأمين العام المساعد للاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *