أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / انقرة تبدأ ترحيل معتقلي “داعش” الاجانب إلي بلدانهم

انقرة تبدأ ترحيل معتقلي “داعش” الاجانب إلي بلدانهم

أعلن التلفزيون الرسمي التركي  أن أنقرة بدأت في ترحيل معتقلي  تنظيم داعش الارهابي إلى بلدانهم، فيما لم تعلن أي جهة رسمية تركية العدد الحقيقي لمن سيشملهم قرار الترحيل.

وقامت تركيا الاثنين بترحيل أمريكي من تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى بلاده، كما ستقوم الخميس بترحيل سبعة ألمان آخرين من نفس التنظيم.

و اضاف  التلفزيون الرسمي إن تركيا بدأت ترحيل أسرى من معتقلي  تنظيم “الدولة الإسلامية” اليوم الاثنين بعد أن حذر وزير الداخلية الأسبوع الماضي من أن أنقرة ستفعل ذلك حتى في حالة إسقاط الجنسية عنهم.

وفي تصريح لوكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الجمعة إن بلاده ستبدأ بترحيل معتقلي تنظيم “الدولة الإسلامية” الأجانب إلى بلدانهم اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل ،قائلا “نقول لكم الآن إننا سنقوم بإعادتهم إليكم”.

وكانت وسائل الإعلام قالت إن ما يقارب 1200 عنصر من داعش هم الآن في السجون التركية، حيث أعلنت تركيا أن الدواعش الأجانب الذين قبض عليهم خلال العملية التركية في شمال سوريا سيتم نقلهم إلى السجون أو المعسكرات في المناطق الخاضعة للسيطرة التركية هناك، بما في ذلك جرابلس والباب وأعزاز وعفرين، تمهيداً لترحيلهم لدولهم.

وكالات

شاهد أيضاً

خلو 9 ولايات تماما من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، في بلاغها المتعلق بالوضع الوبائي اليومي لفيروس الكورونا   COVID-19  بتونس، ارتفاع حالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *