الرئيسية / الأخبار / انطلاق استغلال المقر الجديد لمحكمة الناحية بالقصرين يوم الثلاثاء 11 فيفري 2020

انطلاق استغلال المقر الجديد لمحكمة الناحية بالقصرين يوم الثلاثاء 11 فيفري 2020

افادت وزارة العدل في بلاغ نشرته يوم امس الخميس 6 فيفري 2020 في شكل مقطع فيديو، اشارت خلاله عن  إنتهـاء أشغـال بنــاء مقر محكمـة النــاحية بالقصرين فـى أواخر جـانفى على أن ينطلق إستغـلالـه يـوم الثلاثـاء 11 فيفرى الجاري حـال إستكمــال عمليـة النقلة.

وتجدر الاشارة الى ان الدائرة الفرعية للشؤون القانونية والنزاعات والشؤون العقارية بمركز ولاية القصرين، أصدرت يوم الثلاثاء 4 فيفري الجاري، قرارا يقضي بالإخلاء الفوري للبناية المخصّصة حاليا لمقر محكمة الناحية بالقصرين المدينة والمستغلة على وجه الكراء، وذلك بسبب الحالة المتردية للمبنى.  

وجاء ذلك القرار اثر الزيارة التي أداها والي الجهة، ، قبل ذلك بيوم ، لمقر المحكمة المذكورة ومعاينته للتشققات والتصدعات العميقة بجدران وهياكل البناية وما يمكن أن يشكله ذلك من خطر على منظوري المحكمة من موظفين ومتعاملين معها وحفاظا على الأمن العام، وفق ما أوردته مصالح دائرة الإعلام والندوات في الصفحة الرسمية لولاية القصرين.

وأوردت ذات المصالح أن ذلك القرار يعدّ نافذ المفعول بداية من تاريخ إمضائه (4 فيفري 2020)، ويتولى المدير الجهوي للعدل بالولاية تنفيذ هذا القرار واتخاذ التدابير اللازمة في الغرض.

من جهته، أوضح ان ذاك المدير الجهوي للعدل بولاية القصرين، عبد الله الهرشي،  أن قرار النقلة قد اتُّخذ منذ مدة من طرف وزارة العدل، حيث شهدت الفترة القريبة الماضية إنهاء أشغال تهيئة مقرين جديدين لكل من محكمة الناحية وفرع المحكمة العقارية بالقصرين.

وأضاف أن فرع المحكمة العقارية بالجهة قد انتقل إلى مقره الجديد منذ 20 يوما من ذلك التاريخ، فيما يتم الاعداد لعملية نقلة محكمة الناحية التي أذن بها وزير العدل وبتوفير كافة التجهيزات والمعدات الضرورية للعمل.

شاهد أيضاً

وزارة الشؤون الاجتماعية: المعتمديات لا تقدم مساعدات نقدية مباشرة

أكد وزير الشؤون الاجتماعية الحبيب كشو في تصريح  اليوم الاثنين 6 أفريل 2020 انه على خلفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *